مصطلحات يجب ان نتعرّف عليها

28 فبراير

    حركة مرور الويب

    (الترافيك أو الباندويث) تعني كمية نقل  البيانات الموقع وبين الزائر، فمثلا لديك صفحه بها 10 صور حجم كل صوره 80 ك.ب ودخل هذه الصفحه 40 زائر فان كمية الباندويث المستهلكه تساوي 10*80*40 وتساوي 32000 ك.ب اي 32 ميجا.

    العلاقة بين كمية الباندويث واستيعاب الزوار

كلما زادت كمية الباندويث المحدده للموقع كلما زادت قدرة الموقع على استيعاب عدد الزوار الضخم، وأيضا ستزيد سرعة الموقع بكثير، فمثلا عماره سكنيه يقطنها عدد كبير من الاشخاص ولاتحتوي الا على  مصعد واحد فان عملية الصعود والنزول في المصعد ستكون صعبه للغايه وهذا يمثل مساحة الباندويث القليله اما إذا كان في العماره مثلا اربعة مصاعد فان الصعود والنزول بين الطوابق سيكون سهل وغير متعب وهذا يمثل كمية الباندويث العاليه.

هناك شي اخر أيضا فمثلا قمت بتحميل صوره على موقعك وتم طرح الصوره في اكثر من موقع فتخيل عدد الاشخاص الذين سيشاهدون الصوره وكم كيمة الباندويث التي ستستهلك

حماية باندويث موقعك

هناك عدة طرق لحماية باندويث موقعك من الاستهلاك الخارجي بواسطة اوامر تضعها في ملف.htaccess داخل موقعك. مثل حماية الصور بصوره ثابته انت تحددها فمثلا عندما تقوم باخذ صوره من المدونة وتضعها في موقع اخر ستشاهد صوره أخرى تحذيريه تفيد بان الصوره محفوظة لـ المدونة. وكذلك عندما تضع رابط ملف تحميل في اي موقع سيتم تحويل من يضغط على وصلة التحميل إلى المدونة مباشره.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: